احجز الآن! 53 53 53 600

الأسئلة الأكثر شيوعا

هل هناك سيارة أجرة خاصة لذوي الإحتياجات الخاصة؟

نعم تم تخصيص سيارات خاصة، يمكن طلبها عبر الاتصال بـ 600 535353

ما هي الخدمة المقدمة للنساء؟

قام المركز بتوفير سائقات نساء مؤهلات لخدمة الأجرة النسائية. والأجرة النسائية تختص بخدمة النساء والأطفال دون سن

العاشرة ويمنع ركوب أي ذكر فيها .

وقام المركز بتصميم شكل خاص لسيارة الأجرة النسائية بطريقة تميزها عن غيرها من سيارات الأجرة الفضية، إذ تم إدخال

ألون ولمسات أنثوية في تصميم سيارة الأجرة النسائية، كما تم تصميم زي رسمي وأنثوي لسائقات الأجرة النسائية أيضاً

 

وفيما يخص تعرفة الأجرة النسائية فهي لا تختلف عن تعرفة الأجرة الفضية في الوقت الحالي

ما هي الخدمة المقدمة لذوي الإحتياجات الخاصة ومستحقي الإعانات الاجتماعية في إمارة أبوظبي؟

تتضمن الخدمة بطاقات خصم إلكترونية توفر لمستخدميها من مستحقي الإعانات الاجتماعية خصم نسب معينة من التعرفة

المحددة لسيارات الأجرة في إمارة أبوظبي . حيث سيتم خصم 20 % من قيمة التعرفة   (المبلغ الكلي للأجرة) لفئات ذوي

الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمصابين بعجز صحي، وخصم نسبة 62 % من قيمة التعرفة (المبلغ الكلي للأجرة)  لباقي

الفئات المستفيدة من الإعانات الإجتماعية من مثل الأرامل والمطلقات، وذلك لتخفيف أعباء النقل على الفئات المعنية من

الرسوم

 


كيف يتم التعامل مع الشكاوى؟

باستطاعة أي فرد أو شركة أو جهة التقدم بشكوى إلى المركز حيث سيتم التحقيق بالشكوى وفض النزاع بين الأطرف

المختلفة وفي حال الشكاوي الجنائية فهناك تنسيق لتحويلها مباشرة الى الجهات المختصة لدى شرطة ابوظبي

ما هي آلية تلقي الشكاوي من الجمهور ومستخدمي سيارات الأجرة؟

يستلم المركز الشكاوي عن طريق :

مركز الإتصال   600 535353

تقديم الشكوي من خلال الموقع الإلكتروني www.transad.ae

فاكس رقم   +971 2 417 3889

 

وبعد تسجيل العميل الشكوي يقوم مكتب التحقيق بالتحقيق في الشكوي واتخاذ الإجراءات اللازمة ومن ثم يتلقي العميل رسالة

نصية تفيده بنتيجة التحقيق

في حال المفقودات ماذا يجب أن أفعل؟

يجب إبلاغ مركز الإتصال بالغرض المفقود وتوفير بيانات وافيه عن سيارة الأجرة مثل رقم السيارة واسم الشركة المشغلة

كم تبلغ تعرفة سيارات الأجرة الفضية وتعرفة الفعاليات؟

ماهي مهام مركز الإتصال؟

استلام كافة المكالمات الخاصة بحجز مركبات الأجرة وتوزيعها على سيارات الأجرة العاملة وفقا لمعايير المكان

والسرعة وغيرها

استلام كافة المكالمات الخاصة بالشكاوى، المفقودات، والاستفسارات المتعلقة بمركبات الاجرة والعمل على خدمة

العملاء بشكل يضمن جودة الخدمة المقدمة

التنسيق مع إدارة الرقابة لتوفير مركبات الأجرة في الأماكن الحيوية والفعاليات وذلك لضمان تواجد مركبات الأجرة

لخدمة العملاء

التنسيق مع قسم التحقيق لمعالجة واغلاق الشكاوى الواردة على سائقي مركبات الأجرة والحد من زيادة الشكاوى

بوضع الحلول المناسبة لها

البحث عن المفقودات من خلال البيانات المتوفرة وذلك من خلال تتبع حركة مركبات الأجرة على مدار الساعة

 

ما هو دور خدمة العملاء في المركز؟

تخدم إدارة خدمة العملاء في المركز الجمهور أو المتعاملين ويشملون ملاك سيارات الأجرة القديمة الذين يراجعون المركز

لمعاملاتهم ومستحقاتهم، وسائقي سيارات الأجرة القديمة والجديدة وغيرهم من المراجعين .

ومن مهام مكتب استقبال المراجعين :

  • تجديد سيارات الأجرة الجديدة فقط
  • تسجيل شركات الليموزين
  • إستلام طلبات التصاريح من المنطقة الغربية وإصدار التصاريح وإرسالها للفرع
  • إصدار / تجديد تصاريح لسائقي سيارات الأجرة الجديدة
  • إصدار تصاريح لسائقي شركات الإمتياز (التحقق من الأوراق المطلوبة / الفحص النظري والعملي للسائقين /
  • تجديد أو إصدار تصريح السائقين (
  • شطب سيارات الأجرة القديمة (إختيار أو تغيير طريقة الدفع واستلام الأوراق الثبوتية وتسليم بطاقات
  • الصراف الآلي وشهادات المستفيد (
  • تحديث بيانات الملاك وبيانات السائقين
  • إصدار شهادة براءة ذمة لسائقي سيارات الآجرة القديمة والجديدة
  • الرد على جميع إستفسارات المراجعين والمستفيدين
  • متابعة الصعوبات التي تواجه المستفيدين
  • إصدار رسائل إلى بنك أبوظبي الوطني لفتح الحساب وتسليم البطاقة
  • إصدار رسائل الحالة الجنائية لسائقي سيارات الأجرة القديمة
  • إصدار بطاقات الخصم للمستفيدين من الشؤون الإجتماعية
  •  

ما هو دور المركز ومهامه؟

يُنقل إلى مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة جميع الاختصاصات المتعلقة بالنقل بسيارات الأجرة ويكون المركز مسؤول

عن ممارسة الأعمال التالية :

  • رسم السياسة العامة للنقل بسيارات الأجرة العامة والخاصة  )الليموزين ( في إمارة أبوظبي
  • دعم وتطوير أعمال النقل بسيارات الأجرة في إمارة أبوظبي
  • اقتراح القرارات ذات الصلة بنشاطه ووضع الضوابط التي تحكم العلاقة بينه وبين الشركات المتعاقدة معه
  • تحديد تعريفة النقل بسيارات الأجرة في إمارة أبوظبي واعتمادها من معالي رئيس دائرة النقل
  • طرح المناقصات وإرساء العطاءات الخاصة بالنقل بسيارات الأجرة في إمارة أبوظبي
  • إعداد الأنظمة والتعليمات واللوائح والقرارات الخاصة بتنظيم جميع أنشطة النقل بسيارات الأجرة في الإمارة
  • إعداد الأنظمة واللوائح المالية والإدارية واعتمادها من معالي رئيس الدائرة
  • إعداد العقود الخاصة بموظفي ومستخدمي المركز واعتمادها من معالي رئيس الدائرة
  • اختيار المشغلين لوسائط النقل بسيارات الأجرة في الإمارة من خلال دعوة لتقديم عطاءات وفقا للأنظمة واللوائح
  • التي يقترحها المدير ويعتمدها معالي رئيس الدائرة
  • وضع الضوابط الخاصة بشروط ومواصفات التراخيص وإصدار الموافقات بشأنها وذلك برسوم يحددها المركز
  • ويعتمدها رئيس الدائرة

منح حق امتياز تشغيل وتقديم خدمات سيارات الأجرة في الإمارة مقابل امتياز يحصل لصالح المركز

 


عرض مقالات 1 إلى 10 من 11
12